بعد عام من تشكيله.. OpenAI تحل فريق "مخاطر الذكاء الاصطناعي طويلة المدى"

نشر
آخر تحديث
بعد عام من تشكيله.. OpenAI تحل فريق "مخاطر الذكاء الاصطناعي طويلة المدى"- AFP

استمع للمقال
Play

قامت شركة OpenAI بحل فريقها الذي يركز على المخاطر طويلة المدى للذكاء الاصطناعي بعد عام واحد فقط من إعلان الشركة عن الفريق، حسبما أكد مصدر مطلع على الوضع لـ CNBC الجمعة 17 مايو/ أيار.

وقال المصدر إنه سيتم إعادة تعيين بعض أعضاء الفريق في عدة فرق أخرى داخل الشركة.

تأتي هذه الأخبار بعد أيام من إعلان قائدي الفريق، المؤسس المشارك لـ OpenAI إيليا سوتسكيفر، وغان ليك، عن مغادرتهما الشركة الناشئة المدعومة من مايكروسوفت Microsoft. كتب ليك، الجمعة، أن "ثقافة وعمليات السلامة في OpenAI قد تراجعت عن المنتجات اللامعة".

وركز فريق OpenAI Superalignment، الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، على الاكتشافات العلمية والتقنية لتوجيه أنظمة الذكاء الاصطناعي والتحكم فيها بشكل أكثر ذكاءً. في ذلك الوقت، قالت شركة OpenAI إنها ستخصص 20% من قدرتها الحاسوبية للمبادرة على مدى أربع سنوات.

وأعلن سوتسكيفر، وليك، الثلاثاء، عن مغادرتهما، على حساباتهما على موقع التواصل الاجتماعي X، لكن ليك شارك، الجمعة، المزيد من التفاصيل حول سبب تركه للشركة الناشئة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسهم Reddit بنسبة 11% خلال جلسة الجمعة بعد إعلان شراكة مع OpenAI

وكتب ليك على X: "انضممت لأنني اعتقدت أن OpenAI سيكون أفضل مكان في العالم لإجراء هذا البحث ... ومع ذلك، كنت أختلف مع قيادة OpenAI حول الأولويات الأساسية للشركة لبعض الوقت، حتى وصلنا أخيراً إلى نقطة الانهيار".

كتب ليك أنه يعتقد أن الكثير من تركيز الشركة يجب أن يكون على الأمن والمراقبة والتأهب والسلامة والتأثير المجتمعي.

وكتب: "من الصعب جداً حل هذه المشكلات بشكل صحيح، وأنا قلق من أننا لسنا على المسار الصحيح للوصول إلى هناك". "على مدى الأشهر القليلة الماضية، كان فريقي يبحر ضد الريح. في بعض الأحيان كنا نكافح من أجل الحوسبة وكان إنجاز هذا البحث المهم يزداد صعوبة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة